قسم حلقات الخارج
قسم حلقات خارج
المملكة العربية السعودية وهو قسم خاص بالأخوات من خارج المملكة لكل دولة واحة ذكر
وهناك حلقة تجمع اخوات من شتى انحاء العالم يضم القسم 211 مائتان واحدى عشر طالبة
..حسب آخر أحصائية .. والاعداد في تزايد ولله الحمد.
تعليمات
الحلقة:
يتم تنزيل
تعليمات الحلقة للحلقات بالشكل كالتالي:
السلام عليكم ورحمة
الله وبركاته ..أخواتي .. حين يتم اضافتكن
إلى قروبات الحفظ يجب الالتزام بالتعليمات
الاتية :
1. عدم الحديث داخل المجموعات او الرسائل
والفوائد .
2. عدم ارسال الفيديوهات او الصور او
مقاطع الصوت .
3. عدم الخروج عن ايطار الحديث في موضوع
الحلقة والحفظ .
4. من منكن ارادت الغياب يجب تبليغ
المعلمة بالعذر الغياب .
5. ابعاد الهاتف عن ايدي الاطفال لتجنب
ارسال اي رسائل الى المجموعة .
6. يجب توفر احدى وسائل الاتصال ومنها
:
Line)_whatsapp_Talk_Tango _viber _facebook messenger)
وأخرى من برامج
التواصل تكون متوفرة لديك و للمعلمة .
7. ممنوع منعا باتا ارسال الفيسات.
8. من تتغيب 3ايام بدون عذر سوف يتم الحذف من الجروب .
ارجو الالتزام بالتعليمات
..من لم تعرف باسمها ستحذف ..من لم تلتزم بالتعليمات المطروحة سوف يتم حذفها من الجروب
توضيح :
ü
السبت حفظ نصف وجه فقط .
ü
الاحد
حفظ نصف وجه .( وتسميع وجه (نصاب يومين) )
ü
الاثنين
حفظ نصف وجه فقط .
ü
الثلاثاء
حفظ نصف وجه فقط .
ü
الاربعاء
حفظ نصف وجه ( وتسميع وجه ونصف للمعلمة(نصاب
3 ايام) )
ü
الخميس
مراجعة ما تم
حفظه .
ü
الجمعة
مراجعة ما تم حفظه .
ü
السبت و الاثنين والثلاثاء
تحضير واللي تحضر تكتب :( تم الحفظ والتفسير ).
رقم الحلقة مصر
مواعيد الاتصال
للتسميع .. يوم ( الاحد – الأربعاء ) من كل أسبوع .
الفترة
المسائية:
تبدأ الاتصالات
للتسميع من الساعة2 مساءا إلى 4 مساءا
ويبدأ وقت التحضير
من الساعة 1مساءا إلى 3 مساءا
((التحضير قبل
أو بعد هذا الموعد لن يقبل وتعتبر غياب))
المعلمة
/ا. سعديه ابو الفتوح
حلقه عمان
مواعيد الاتصال
للتسميع .. يوم ( الاحد – الأربعاء ) من كل أسبوع .
الفترة
المسائية :
تبدأ الاتصالات
للتسميع من الساعة9 مساءا إلى 11 مساءا
ويبدأ وقت التحضير
من الساعة 8مساءا إلى 10 مساءا
((التحضير قبل
أو بعد هذا الموعد لن يقبل وتعتبر غياب))
المعلمة
/ا. فايزة مصطفي
رقم الحلقة ليبيا
مواعيد الاتصال
للتسميع .. يوم ( الاحد – الأربعاء ) من كل أسبوع .
الفترة
المسائية :
تبدأ الاتصالات
للتسميع من ال ساعة 6 ونص مساءا إلى 8 مساءا
ويبدأ وقت التحضير
من الساعة 5 مساءا إلى 7مساءا
((التحضير قبل
أو بعد هذا الموعد لن يقبل وتعتبر غياب))
المعلمة
/ا. اسماء سويحل
حلقة السودان
مواعيد الاتصال
للتسميع .. يوم ( الاحد – الأربعاء ) من كل أسبوع .
الفترة
المسائية :
تبدأ الاتصالات
للتسميع من الساعة8 مساءا إلى 10 مساءا
ويبدأ وقت التحضير
من الساعة 7 مساءا إلى 9 مساءا
((التحضير قبل
أو بعد هذا الموعد لن يقبل وتعتبر غياب))
المعلمة
/ا. وجدان بابكر
حلقة اليمن
مواعيد الاتصال
للتسميع .. يوم ( الاحد – الأربعاء ) من كل أسبوع .
الفترة
المسائية :
تبدأ الاتصالات
للتسميع من الساعة9مساءا إلى 11 مساءا
ويبدأ وقت التحضير
من الساعة 8 مساءا إلي 10 مساءا
((التحضير قبل
أو بعد هذا الموعد لن يقبل وتعتبر غياب))
المعلمة
/ا.مارية
واحة الذكر
مواعيد الاتصال
للتسميع .. يوم ( الاحد – الأربعاء ) من كل أسبوع .
الفترة
الصباحية :
تبدأ الاتصالات
للتسميع من الساعة 7 صباحا إلى
9 صباحا
ويبدأ وقت التحضير
من الساعة 6 صباحا إلى 8 صباحا
((التحضير قبل
أو بعد هذا الموعد لن يقبل وتعتبر غياب))
المعلمة
/ا. صفاء محجوب
مواعيد الاتصال للتسميع .. يوم ( الاحد - الأربعاء) من كل أسبوع .
الفترة
المسائية :
تبدأ الاتصالات
للتسميع من الساعة5 مساءا إلى 7 مساءا
ويبدأ وقت التحضير
من الساعة 4 مساءا إلى 6 مساءا
((التحضير قبل
أو بعد هذا الموعد لن يقبل وتعتبر غياب))
وفق الله الجميع
لكل خيرا ...
المعلمة
/ا. داليا
حلقة الامارات 2
مواعيد الاتصال
للتسميع .. يوم ( الاحد - الأربعاء) من كل
أسبوع .
الفترة الصباحية :
تبدأ الاتصالات
للتسميع من الساعة 9 صباحا إلى11:30 صباحا
ويبدأ وقت التحضير
من الساعه8 صباحا إلى 10 صباحا
" بتوقيت
السعودية "
((التحضير قبل
أو بعد هذا الموعد لن يقبل وتعتبر غياب))
وفق الله الجميع
لكل خيرا ..
حلقة قطر
مواعيد الاتصال
للتسميع .. يوم ( الاحد – الأربعاء ) من كل أسبوع .
الفترة
الصباحية :
تبدأ الاتصالات
للتسميع من الساعة 9 صباحا إلى 11 صباحا
ويبدأ وقت التحضير
من الساعة 8 صباحا إلى 10 صباحا
((التحضير قبل
أو بعد هذا الموعد لن يقبل وتعتبر غياب))
حلقة قطر
مواعيد الاتصال
للتسميع .. يوم ( الاحد – الأربعاء ) من كل أسبوع :
الفترة
المسائية :
تبدأ الاتصالات
للتسميع من الساعة 35 : 12 ظهرا إلى 35: 3 عصرا
ويبدأ وقت التحضير
من الساعة 11صباحاإلى :30 2ظهرا
((التحضير قبل أو بعد هذا الموعد لن يقبل وتعتبر
غياب))
حلقة المغرب
مواعيد الاتصال
للتسميع .. يوم ( الاحد – الأربعاء ) من كل أسبوع .
الفترة
الصباحي :
تبدأ الاتصالات
للتسميع من الساعة 8 صباحا إلى 10 صباحا
ويبدأ وقت التحضير
من الساعة7 صباحا ا إلي 9 صباحا
((التحضير قبل
أو بعد هذا الموعد لن يقبل وتعتبر غياب))
المعلمة /ا. مروه عادل
مواعيد الاتصال
للتسميع .. يوم ( الاحد – الأربعاء ) من كل أسبوع .
الفترة
المسائية :
تبدأ الاتصالات
للتسميع من الساعة 5 ونص مساءا إلى 8 مساءا
ويبدأ وقت التحضير
من الساعة 4 مساءا إلى 7مساءا
((التحضير قبل أو بعد هذا الموعد لن يقبل وتعتبر
غياب))
جدول
الدول العربية ..
1. توضيح(حفظ وجه)
-
السبت حفظ وجه وقراءة تفسيره فقط ( التحضير من الفجر الى 11 مساء بتوقيت السعودية
)
-
الاحد حفظ وجه وقراءة تفسيره .( وتسميع وجهين للمعلمة )
" في وقت كل دولة "
-
الاثنين حفظ وجه وقراءة التفسير .
-
الثلاثاء حفظ وجه وقراءة التفسير ( التحضير من الفجر الى 11مساء بتوقيت السعودية
)
-
الاربعاء حفظ وجه و وقراءة التفسير وتسميع 3 اوجه للمعلمة .
" في وقت كل دولة "
-
الخميس مراجعة ما تم حفظه .
جدول التحضير
مهام
المراقبات:
1. منع المحادثات داخل القروب والفيسات
وارسال الرسائل و يسمح للمعلمة بارسال الرسائل النافعة فقط .
2. تشجيع الطالبه بعبارات تحفيزيه
3. تذكير الطالبات بالعلامات الخاصة
بالتحضير.
4. عند اضافه اي طالبه جديده تقومي
بتنزيل التعليمات الخاصة بالحلقة.
5. تنزيل نظام الحلقة اسبوعيا .
كما ويتم
تذكير الطالبات بأوقات التحضير :
السلام عليكم ورحمه
الله وبركاته:
التحضير يبدأ من
بعد صلاة الفجر الى الساعة 11 مساءً ، والتي تحضر نفسها بعد هذا الوقت سيحسب لها غياب
..وفقكن الله لما يحبه ويرضاه .
حسم الدرجات
يتم تنزيل المقرر في ايام التحضير بالشكل الاتي:
عزيزاتي
:
سوف يتم إنزال المقرر , بعد قليل , اطلب منكن عدم المقاطعة
اثناء ارسال المقرر , وسوف يصطحب مع المقرر مقطع صوتي
نصاب يوم الأثنين
المسار
الأول /سوره البقرة من اية ١٥٣/١٤٦
المسار الثاني /سوره النبأ من آيه٣٠/١
همسة
"راحة البال
مجموعة في حديث: "من كانت الآخرة همَّه جعل الله غناه في قلبه، وجمع له شمله،
وأتته الدنيا وهي راغمة ؛ ومَن كانت الدنيا همه جعل الله فقره بين عينيه، وفرق عليه
شمله، ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له".
نسأل الله -سبحانه
وتعالى- أن يجعلنا في راحة بال، وأحسن حال، إنه هو الرحيم المتعال
مشرفه قسم الحفظ
مع التفسير
تفسير
سورة البقرة:
-
(146) الذين أعطيناهم التوراة والإنجيل من أحبار اليهود وعلماء النصارى
يعرفون أنَّ محمدًا صلى الله عليه وسلم رسول الله بأوصافه المذكورة في كتبهم، مثل معرفتهم
بأبنائهم. وإن فريقًا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون صِدْقه، وثبوت أوصافه.
-
(147) الذي أنزل إليك -أيها النبي- هو الحق من ربك، فلا تكونن من الشاكين
فيه. وهذا وإن كان خطابا للرسول صلى الله عليه وسلم فهو موجه للأمة.
-
(148) ولكل أمة من الأمم قبلة يتوجَّه إليها كل واحد منها في صلاته
، فبادروا - أيها المؤمنون- متسابقين إلى فِعْل الأعمال الصالحة التي شرعها الله لكم
في دين الإسلام . وسيجمعكم الله جميعا يوم القيامة من أي موضع كنتم فيه . إن الله على
كل شيء قدير.
-
(149) ومن أي مكان خَرَجْتَ -أيها النبي- مسافرًا ، وأردت الصلاة ،
فوجِّه وجهك نحو المسجد الحرام . وإنَّ توجُّهك إليه لهو الحق الثابت من ربك . وما
الله بغافل عما تعملونه ، وسيجازيكم على ذلك .
-
(150) ومن أي مكان خرجت -أيها النبي- فتوجَّه إلى المسجد الحرام ، وحيثما
كنتم -أيها المسلمون- ، بأي قطر من أقطار الأرض فولُّوا وجوهكم نحو المسجد الحرام ؛
لكي لا يكون للناس المخالفين لكم احتجاج عليكم بالمخاصمة والمجادلة ، بعد هذا التوجه
إليه ، إلا أهل الظلم والعناد منهم ، فسيظلُّون على جدالهم ، فلا تخافوهم وخافوني بامتثال
أمري ، واجتناب نهيي ؛ ولكي أتم نعمتي عليكم باختيار أكمل الشرائع لكم ، ولعلكم تهتدون
إلى الحق والصواب .
-
(151) كما أنعمنا عليكم باستقبال الكعبة أرسلنا فيكم رسولا منكم يتلو
عليكم الآيات المبينة للحق من الباطل ، ويطهركم من دنس الشرك وسوء الأخلاق ، ويعلمكم
الكتاب والسنة وأحكام الشريعة، ويعلمكم من أخبار الأنبياء ، وقصص الأمم السابقة ما
كنتم تجهلونه .
-
(152) أمر تعالى المؤمنين بذكره ، ووعد عليه أفضل الجزاء ، وهو الثناء
في الملأ الأعلى على مَنْ ذكره ، وخصوني - أيها المؤمنون- بالشكر قولا وعملا ولا تجحدوا
نعمي عليكم .
-
(153) يا أيها المؤمنون اطلبوا العون من الله في كل أموركم : بالصبر
على النوائب والمصائب ، وترك المعاصي والذنوب، والصبر على الطاعات والقربات، والصلاة
التي تطمئن بها النفس ، وتنهى عن الفحشاء والمنكر . إن الله مع الصابرين بعونه وتوفيقه
وتسديده . وفي الآية : إثبات معيَّة الله الخاصة بالمؤمنين ، المقتضية لما سلف ذكره
؛ أما المعية العامة ، المقتضية للعلم والإحاطة فهي لجميع الخلق .
تفسير
سورة النبأ :
-
(1) عن أيِّ شيء يسأل بعض كفار قريش بعضا ؟ يتساءلون عن الخبر العظيم الشأن
، وهو القرآن العظيم الذي ينبئ عن البعث الذي شك فيه كفار قريش وكذَّبوا به .
-
(2) عن أيِّ شيء يسأل بعض كفار قريش بعضا ؟ يتساءلون عن الخبر العظيم
الشأن ، وهو القرآن العظيم الذي ينبئ عن البعث الذي شك فيه كفار قريش وكذَّبوا به .
-
(3) عن أيِّ شيء يسأل بعض كفار قريش بعضا ؟ يتساءلون عن الخبر العظيم
الشأن ، وهو القرآن العظيم الذي ينبئ عن البعث الذي شك فيه كفار قريش وكذَّبوا به .
-
(4) ما الأمر كما يزعم هؤلاء المشركون ، سيعلم هؤلاء المشركون عاقبة
تكذيبهم ، ويظهر لهم ما الله فاعل بهم يوم القيامة ، ثم سيتأكد لهم ذلك ، ويتأكد لهم
صدق ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ، من القرآن والبعث . وهذا تهديد ووعيد لهم
.
-
(5) ما الأمر كما يزعم هؤلاء المشركون ، سيعلم هؤلاء المشركون عاقبة
تكذيبهم ، ويظهر لهم ما الله فاعل بهم يوم القيامة ، ثم سيتأكد لهم ذلك ، ويتأكد لهم
صدق ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ، من القرآن والبعث . وهذا تهديد ووعيد لهم
.
-
(6) ألم نجعل الأرض ممهدة لكم كالفراش ؟
-
(7) والجبال رواسي ؛ كي لا تتحرك بكم الأرض ؟
-
(8) وخلقناكم أصنافا ذكرا وأنثى ؟
-
(9) وجعلنا نومكم راحة لأبدانكم ، فيه تهدؤون وتسكنون ؟
-
(10) وجعلنا الليل لباسًا تَلْبَسكم ظلمته وتغشاكم ، كما يستر الثوب
لابسه ؟
-
(11) وجعلنا النهار معاشا تنتشرون فيه لمعاشكم ، وتسعَون فيه لمصالحكم
؟
-
(12) وبنينا فوقكم سبع سموات متينة البناء محكمة الخلق ، لا صدوع لها
ولا فطور ؟
-
(13) وجعلنا الشمس سراجًا وقَّادًا مضيئًا ؟
-
(14) وأنزلنا من السحب الممطرة ماء منصَبّا بكثرة ، لنخرج به حبًا مما
يقتات به الناس وحشائش مما تأكله الدَّواب ، وبساتين ملتفة بعضها ببعض لتشعب أغصانها
؟
-
(15) وأنزلنا من السحب الممطرة ماء منصَبّا بكثرة ، لنخرج به حبًا مما
يقتات به الناس وحشائش مما تأكله الدَّواب ، وبساتين ملتفة بعضها ببعض لتشعب أغصانها
؟
-
(16) وأنزلنا من السحب الممطرة ماء منصَبّا بكثرة ، لنخرج به حبًا مما
يقتات به الناس وحشائش مما تأكله الدَّواب ، وبساتين ملتفة بعضها ببعض لتشعب أغصانها
؟
-
(17) إن يوم الفصل بين الخلق ، وهو يوم القيامة ، كان وقتًا وميعادًا
محددًا للأولين والآخرين ، يوم ينفخ المَلَك في "القرن" إيذانًا بالبعث فتأتون
أممًا ، كل أمة مع إمامهم .
-
(18) إن يوم الفصل بين الخلق ، وهو يوم القيامة ، كان وقتًا وميعادًا
محددًا للأولين والآخرين ، يوم ينفخ المَلَك في "القرن" إيذانًا بالبعث فتأتون
أممًا ، كل أمة مع إمامهم .
-
(19) وفُتحت السماء ، فكانت ذات أبواب كثيرة لنزول الملائكة .
-
(20) ونسفت الجبال بعد ثبوتها ، فكانت كالسراب .
-
(21) إن جهنم كانت يومئذ ترصد أهل الكفر الذين أُعِدَّت لهم ، للكافرين
مرجعًا ، ماكثين فيها دهورًا متعاقبة لا تنقطع ، لا يَطْعَمون فيها ما يُبْرد حرَّ
السعير عنهم ، ولا شرابًا يرويهم ، إلا ماءً حارًا ، وصديد أهل النار ، يجازَون بذلك
جزاء عادلا موافقًا لأعمالهم التي كانوا يعملونها في الدنيا .
-
(22) إن جهنم كانت يومئذ ترصد أهل الكفر الذين أُعِدَّت لهم ، للكافرين
مرجعًا ، ماكثين فيها دهورًا متعاقبة لا تنقطع ، لا يَطْعَمون فيها ما يُبْرد حرَّ
السعير عنهم ، ولا شرابًا يرويهم ، إلا ماءً حارًا ، وصديد أهل النار ، يجازَون بذلك
جزاء عادلا موافقًا لأعمالهم التي كانوا يعملونها في الدنيا .
-
(23) إن جهنم كانت يومئذ ترصد أهل الكفر الذين أُعِدَّت لهم ، للكافرين
مرجعًا ، ماكثين فيها دهورًا متعاقبة لا تنقطع ، لا يَطْعَمون فيها ما يُبْرد حرَّ
السعير عنهم ، ولا شرابًا يرويهم ، إلا ماءً حارًا ، وصديد أهل النار ، يجازَون بذلك
جزاء عادلا موافقًا لأعمالهم التي كانوا يعملونها في الدنيا .
-
(24) إن جهنم كانت يومئذ ترصد أهل الكفر الذين أُعِدَّت لهم ، للكافرين
مرجعًا ، ماكثين فيها دهورًا متعاقبة لا تنقطع ، لا يَطْعَمون فيها ما يُبْرد حرَّ
السعير عنهم ، ولا شرابًا يرويهم، إلا ماءً حارًا ، وصديد أهل النار ، يجازَون بذلك
جزاء عادلا موافقًا لأعمالهم التي كانوا يعملونها في الدنيا .
-
(25) إن جهنم كانت يومئذ ترصد أهل الكفر الذين أُعِدَّت لهم، للكافرين
مرجعًا ، ماكثين فيها دهورًا متعاقبة لا تنقطع ، لا يَطْعَمون فيها ما يُبْرد حرَّ
السعير عنهم ، ولا شرابًا يرويهم ، إلا ماءً حارًا ، وصديد أهل النار، يجازَون بذلك
جزاء عادلا موافقًا لأعمالهم التي كانوا يعملونها في الدنيا .
-
(26) إن جهنم كانت يومئذ ترصد أهل الكفر الذين أُعِدَّت لهم ، للكافرين
مرجعًا ، ماكثين فيها دهورًا متعاقبة لا تنقطع ، لا يَطْعَمون فيها ما يُبْرد حرَّ
السعير عنهم ، ولا شرابًا يرويهم ، إلا ماءً حارًا ، وصديد أهل النار ، يجازَون بذلك
جزاء عادلا موافقًا لأعمالهم التي كانوا يعملونها في الدنيا .
-
(27) إنهم كانوا لا يخافون يوم الحساب فلم يعملوا له ، وكذَّبوا بما
جاءتهم به الرسل تكذيبا ، وكلَّ شيء علمناه وكتبناه في اللوح المحفوظ ، فذوقوا -أيها
الكافرون- جزاء أعمالكم ، فلن نزيدكم إلا عذابًا فوق عذابكم .
-
(28) إنهم كانوا لا يخافون يوم الحساب فلم يعملوا له ، وكذَّبوا بما
جاءتهم به الرسل تكذيبا ، وكلَّ شيء علمناه وكتبناه في اللوح المحفوظ ، فذوقوا -أيها
الكافرون- جزاء أعمالكم ، فلن نزيدكم إلا عذابًا فوق عذابكم .
-
(29) إنهم كانوا لا يخافون يوم الحساب فلم يعملوا له ، وكذَّبوا بما
جاءتهم به الرسل تكذيبا ، وكلَّ شيء علمناه وكتبناه في اللوح المحفوظ ، فذوقوا - أيها
الكافرون - جزاء أعمالكم ، فلن نزيدكم إلا عذابًا فوق عذابكم .
-
(30) إنهم كانوا لا يخافون يوم الحساب فلم يعملوا له ، وكذَّبوا بما
جاءتهم به الرسل تكذيبا ، وكلَّ شيء علمناه وكتبناه في اللوح المحفوظ، فذوقوا -أيها
الكافرون- جزاء أعمالكم، فلن نزيدكم إلا عذابًا فوق عذابكم .
توزيع منهج الحفظ لسورة البقرة الجزء الاول للمراجعة .
جدول
مقترح :
-
الخميس : من آية ١الى ٣٧
-
الجمعة : من آية ٣٨الى٧٦
-
السبت : من آية ٧٧الى١٠٥
-
الاحد : من آية ١٠٦الى١٤١
-
الاثنين : مراجعة شاملة
-
الثلاثاء : اختبار نصف الطالبات
-
الاربعاء : اختبار نصف الطالبات
توزيع منهج الحفظ لجزء النباء (عم)الجزء الاول للمراجعة ..
جدول
مقترح :
-
الخميس / الناس -الفلق -الاخلاص المسد -النصر -الكافرون -الكوثر الماعون قريش-الفيل
.
-
الجمعة / الهمزة -العصر -التكاثر القارعة- العاديات -الزلزلة -البينة
-القدر-العلق-التين-الشرح-الضحى .
-
السبت /الليل-الشمس-البلد-الفجر-الغاشية -الأعلى-الطارق-البروج .
-
الاحد /الإنشقاق-المطففين-الإنفطار-التكوير-عبس-النازعات-النبأ .
-
الاثنين / مراجعة شاملة .
-
الثلاثاء / اختبار نصف الطالبات .
-
الاربعاء / اختبار نصف الطالبات .
0 التعليقات:
إرسال تعليق