آخر المواضيع
‏إظهار الرسائل ذات التسميات الحفظ المكثف. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات الحفظ المكثف. إظهار كافة الرسائل

الأربعاء، 11 يناير 2017

الخطه الزمنيه للفصل الدراسي الثاني من عام 1438هــ - قسم الحفظ المكثف





الخطه الزمنيه للفصل الدراسي الثاني من عام 1438هــ - قسم الحفظ  المكثف






السبت، 27 أغسطس 2016

خطة مقرر قسم الحفظ المكثف لعام 1437-1438هــ







خطة مقرر قسم الحفظ المكثف لعام 1437-1438هــ







الثلاثاء، 26 أبريل 2016

مشاعر الخاتمات






(مشاعر الخاتمات )ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ما شعورك اخيتي و قد ختمت كتاب الله؟


قمنا بطرح هذا السؤال على الاخوات الخاتمات فأليكن بعض النماذج أسال الله لهن الثبات فكان القران هو منهج حياتهن فمنا الماهر في القران ومنا المتعتع الذي يرجو اجره من الله وبفضل الله قد انشئت اداره المشروع حلقات لتصحيح التلاوة للطالبات فكانت خير معين على حفظ  القران لهن بطريقه صحيحيه و مجوده بارك الله في جهود المعلمات .
فإليكن بعض نماذج قراءه الطالبات وبدأت تطل على طالباتنا اجمل الامال والاحلام.. فماذا عساي أن اقول مشرفاتنا ..معلماتنا الغاليات ..كلماتكن  العذبة كانت تبعث التفاؤل والثقة  ..ورسمت البسمة ..على وجوه طالباتنا ... تعجز كل كلمات الثناء .."لمكافئتها" ..نسعد ونفخر بوجودكن فبورك سعيكن طبتم وطابت خطاكن.



تقول الاخت عائشه فهيم :
الحروف والكلمات صادقة لكنها دائما مبعثره وتائهة وتختم غالبا بكلمة{شكرا} أصدقها وأقصرها .الشكر لله أن سخر لي الدخول والإنضمام إلى هذه الشعلة والمجموعة المباركة التي تكتظ وتمتلئ بالحافظات. ويسرلي تثبيت القران وإختباره كله ذلك بفضل الله ثم بفضل أنامل ..كانت لها الشكر والعرفان أسأل الله أن يكتب لهم أضعاف أجرهم وبارك الله لك واسعدك اينما حطت بك الرحال أ. زينه باقندوان


وتقول الاخت هدى جمال:

(قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون )                                من فضل الله وتوفيقه وامتنانه أن من علي بختم كتابه في مدة قصيرة وانه شعور بالفرح  أني قضيت أجمل أوقاتي مع كتابي ربي ؛؛فالحمد والشكر كله لله ثم أخص الشكر والعرفان لاستاذتي الغالية نجاة هوراي على متابعتها وجهودها الرائعة فجزاها الله خير وبارك فيها.
 
تقول الاخت ايمان احسان:
 اكيد كانت سعادتي عظيمه عند ختمي للقران في هذا القروب وخاصة ني كنت في نفس الوقت بأختمه مع معلمتي في التحفيظ كان جهادا عظيما مع نفسي وكنت احاول اسبق ختمي مع رفيقتي في القروب كون اثبت في الحفظ عند معلمتي وبعدها كان عندي اختبار يعني الحمد لله الذي شغلني بالقرآن ومن علي بختمه مرتين في اقل من شهر من جد وقتي كان كله تقريبا قرآن واتمنى لوكنت على هذا المنوال كل العمر
تقول الاخت هدى العاقل ام اياس
اسعدكم الباري وكللكم بمحبته ورحمته بارك الله بكن جميعا وباوقاتكن وزينكن بزينة الايمان وهدى الرحمن ونور قلوبكن بنور القرآن وجمعني بكن تحت عرش الرحمن
تقول الاخت زهراء تيجان:
أسأل المولى لكن التوفيق والسداد والرفعة في الدارين برغم التقصير أمضيت اوقات ممتعة أسأل الله ان تكون شاهدة لنا على تذاكر كتاب الله العزيز يوم العرض الاكبر.عندما ينعم الله علينا ويتفضل علينا بختم القران ينتابنا شعور لا يوصف وعبارات لا تكاد توصف
تقول الاخت خزنه المطني:
فرحة لاتوصف وبنفس الوقت ينتابني شعور الخوف من النسيان 
الاخت سميه إسحاق:
انا فرحت مرررررره وثبت حفظي ولله الحمد وكان شعور رائع فزادت همتي للمراجعة اكثر واكثر واتمنا استمر معاكم وجزاكم الله خير أستاذه ام بدر واستاذه زينة. 

وتقول الاخت عائشه معاذ:

السلام عليكم.. أول ختمه لي في هذا القروب كانت مع اخت أم إياس. أسأل الله أن يكتب أجرها ويجعلها مباركة أين ماكانت.ويسر أمرها. كانت الختمه لها شعور غير ولله الحمد كانت بعيده عن أي غرض دنيوي شهادة أو رضى والدين. .، ، كانت نيتي هذه الختمه بإذن الله بها البس والدي تاج الوقار. وبهذه الختمه أكون بإذن الله مع السفره الكرام البررة. لكن أسأل الله القبول. والحمدلله ختمت في هذا القروب 3 ختمات. أسأل الله أن يجازي القائمين عليه خير الجزاء.


تقول الاخت فاطمه حمامي:

(قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون) شعور فرح بفضل الله ومنته علي ان شغلني بحفظ كتابه واتم فضله علي بختمه مرتين في هذه المجموعة المباركة المرة الاولى بقراءة عاصم براوييه حفص وشعبة مع الاستاذة زهراء جزاها الله خير والمرة الثانية تمت مراجعته مع الاستاذتين زهراء ورناد جزاهما الله خيرا شكر الله للقائمين على ذلك وجعل ما تلوناه في موازين حسناتهم.





الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

لقاء مع إحدى خاتمات كتاب الله في مشروع ختمة العمر•°•

~~~~~~~~~~~~~~~~~🍁
لقاء مع احدى خاتمات كتاب الله في مشروع ختمة العمر ~
اختي الغالية صفي لنا شعورك أثناء ختم القرآن الكريم؟
والله شعور تعجز الكلمات عن وصفه...كانت الفرحة وكانت الدموع ...شعور غريب وكأني في دنيا أخرى...سكينة وطمأنينة سبحان الله. اللهم لا تحرمنى لذة ختمات وختمات ولاتحرمنى اجرها يا رب...فختم القرآن كان بالنسبة لي حلما بعيد المرام.. لكنى أدرك الآن تمام الإدراك أن
الأمر يستلزم
الهمة
النية الصادقة
الصبر

وأنه متى كانت الانطلاقة يكون الختم بإذن الله وتيسير منه.
وان التجربة لن تنتهي هنا بل ستكون دائما انطلاقة جديدة بعد كل وصول إن شاء الله لأني أعتبر كل ختمة هي شحنة لما بعدها....

~~~~~~~~~~~~~~~~~🍁
ألاحظ أن حفظك ماشاء الله تبارك الله متقناً ...فهلا ذكرتِ لنا الطريقة المتبعة أثناء الحفظ؟؟
والله هو توفيق من الله سبحانه أولا وأخيرا له الحمد وله الشكر
ابدأ بقراءة الآيات آية آية ثم الصفحة كاملة واعتمد التكرار والترديد بصوت عال اسمع نفسي وأحاول إيجاد وسائل ربط بين الآيات .
أركز على الصورة ورسم الآيات لأني بصرية أكثر من سمعية سبحان الله.
فيتعذر علي الحفظ من مجرد سماع شريط ..
لابد لي من رؤية الآيات ورسمها في ذاكرتي فلما أسمعها حفظا و كأني أراها في مخيلتي كما أراها من المصحف ويمكن كذلك أن اربط الآية بالتي تليها بحرف مثلا ومرات بالمعنى وهكذا..
لكن يبقى التكرار مرات عديدة هو الذي يرسخ الحفظ.في الختمة الأولى كنت اقرأ تفسير السورة بإجمال ثم أحفظ بعهدها.
وكلما تعذرت علي أية الجأ إلى التفسير حتى إذا ظهر لي المعنى انجلت الصعوبة بإذن الله.
نصيحة توجهينها لمن في بداية الطريق متجهة نحو حفظ كتاب الله الكريم؟؟
انصح كل أخت بالبدء بالخطوة الأولى وأن تعقد العزم وتصدق الله وتخلص النية.
أن تكون طموحة وعالية الهمة وتحدد الهدف وتتجه صوبه وتسال الله العون والسداد في كل سجود.
 ~~~~~~~~~~~~~~~~~🍁
أقول " من ذاق عرف ومن عرف اغترف"
فمتى تذوقت حلاوة الحفظ والطمأنينة والفرحة بعد إتمام المحفوظ اليومي المقرر لن تتوانى في مواصلة المسير إلى أن تبلغ الختم.
أن تتسلح بالصبر لان الطريق مليئة بالفتن والمغريات حتى من اقرب الناس.
أن الختم ليس هو النهاية بل بداية لبدايات حتى الممات إن شاء الله رب العالمين.
ماشاء الله لا قوة إلا بالله.. نسأل الله لها ولكم الثبات..

〰〰〰〰〰〰





الطالبة مرية إبراهيم تختم كتاب الله عز وجل


جمة تألقت في حلقات ختمة العمر  بختمها لكتاب الله عز وجل ~
                •°•الحافظة•°•
           ?? مريم إبراهيم ??
من ~ ?? قسم الحفظ الميسر?? الحلقة °•8•° ~
??و يسر إدارة ختمة العمر بهذه المناسبة السعيدة أن تتقدم  بخالص التهاني والتبريكات  للحافظة ~ سائلين المولى لها التوفيق والسداد .
??تهنئة خاصة من طالبات الحلقة 8 الى اختهم مريم ????~

 

الأحد، 11 أكتوبر 2015

.. الطالبة عبير حبش تختم كتاب الله ..





( الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيرا )
( الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا 
قيما لينذر بأسا شديدا من لدنه ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرا حسنا )
الحمدلله الذي جعل القرآن ربيعا لقلوب المؤمنين
ونورا لصدروهم
وجلاء لأحزانهم
وذهاب لهمومهم وغمومهم
الحمدلله الذي بنعمته تمت وتتم الصالحات
والصلاة والسلام على من اختاره فأوحى إليه هذا الفرقان العظيم
وجعله هداية وسراج مبين
اللهم صل وسلم وزد وبارك عليه وعلى آله, وصحابته وعلى التابعين وتابعي التابعين , 
ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ،
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
وبعد...
 

الطالبة عبير حبش تختم كتاب الله .. 

من قسم الحفظ المكثف من حلقة الاستاذه هدى عاقل  .

 قال النبي صلى الله عليه وسلم 

"إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين"

هنيئاً ثمّ هنيئاً لك ياحافظة القرآن ... هنيئاً لك هذا الشرف العظيم ...
هنيئاً لك تاج الوقار ... و هنيئاً لوالديك بك

بقلب تملؤه الفرحة نتقدم بخالص التهاني لك
اخيتي
لإتمامك حفظ كتاب الله ...




نسأل الله أن يجعل القرآن العظيم ربيع قلبك
وجلاء همك وذهاب حزنك 
آمــــــــــين
وهنا لا ندعي التكريم فقد كرمك الله من فوق سبع سماوات ..
 هنيئاً لكـِ هذا الإنجاز نسأل الله أن يثبته في صدركـ ويرزقكـ حُسن العمل به.






 
-