عرض المشاركات المصنفة بحسب مدى الصلة بالموضوع لطلب البحث السباعيات. تصنيف بحسب التاريخ عرض كل المشاركات
عرض المشاركات المصنفة بحسب مدى الصلة بالموضوع لطلب البحث السباعيات. تصنيف بحسب التاريخ عرض كل المشاركات
الثلاثاء، 2 يناير 2018
الأربعاء، 7 سبتمبر 2016
الأربعاء، 11 يناير 2017
الأربعاء، 3 أكتوبر 2018
الأحد، 15 مايو 2016
قسم السباعيات
طريقه الحفظ بالسباعيات
تعليمات القسم:
حياكن الله اخواتي العزيزات في مجموعتنا اسأل الله أن يجعلكن مباركات حامﻻت لكتاب الله.
اود التنبيه ع سير الحلقه وهي ع النحو التالي:
فرع الحفظ وجه يوميا حفظا متقنا بطريقه السباعيات
تقوم المشرفه يوميا بإنزال المقرر وجه يوميا عليكن وايضا مقطع صوتي للقارئ مجود وتقوم المعلمة بكتابة الحضور والغياب لكن يوميا .
فاذا نزل المقرر وكتبت الطالبه⬇
تم الحفظ والمراجعه
يعني هذا حضور لها في هذا اليوم
واذا لم تكتبتم الحفظ والمراجعة يعني غياب لها.
ولكن من غير تسميع اﻹ في يوم اﻷحد واﻷربعاء
.
ويتم الاتصال عليكن يومان في الاسبوع وتقوم المعلمة بالتسميع لكن
مقاطع من حفظك خلال الاسبوع .
اﻷحد تسميع وجهان من المقرر.
اﻷربعاء تسميع٣ أوجة من المقرر.
ولكي نكون من حمله القران على كل اخت تشارك معنا ان تلتزم بالشروط التاليه:-
1-التحضير اليومي بمعنى اذا كانت الطالبه قد اتمت الطالبه حفظ المقرر اليومي وهو حفظ وجه واحد يوميا ترسل في القروب⬇~
🏼تم الحفظ والمراجعة
2-نسبة الغياب ٣ أيام في الأسبوع من زادت على ذلك وكان غيابها بدون عذر تحذف❌ من المجموعة .
3-اﻻلتزام بوقت التسميع الذي تحدده المعلمة .
4-والتحضير يكون يوميا وذلك من السبت الى اﻻربعاء.
5-اما فتره المراجعة يوم (الخميس )
-و تسجل الطالبه بعد اﻻنتهاء من المراجعة⬇~
(تمت المراجعة)
وذلك بمراجعه ماتم حفظه خﻻل اسبوع 4 مرات نظر ومره 1 غيب مع المشتركه معك بالتسميع.
6-نصاب الحفظ..( وجه يوميا).
من السبت إلى اﻷربعاء
الخميس مراجعة
الجمعة إجازة
ملاحظة /
ممنوووع الرسائل في القروب منعا باتآ.اﻻ في وقت التسميع والتحضيرفقط تحضر الطالبه نفسها.
إليكـــن طريقـــة
الحفـــظ بالسباعيــــات
قبل أن أبدأ بطريقة الحفظ بالسباعيات
أعطيكم مقدمة لأفضل طريقة بالحفظ بهذة الطريقة و بإذن الله يكون حفظ دائم وقوي .
ألا يتجاوز الحفظ في القرآن الكريم وجه واحد ~نراعي في هذة الطريقة أن يكون المحفوظ قليل حتى يسهل التطبيق إن شاء الله .
نبدأ بالطريقـــة ~
لنفترض بدأنا بالحفظ يوم السبت .
يوم السبت ~
احفظي نصاب يوم السبت .
يوم الاحد ~
قبل حفظ النصاب الجديد كرري ~
مراجعة نصاب يوم السبت7مرات .
ثم احفظي النصاب الجديد ليوم الاحد .
🔹يوم الأثنين ~
قبل حفظ النصاب الجديد ~
راجعي حفظ يوم السبت بتكراره 6 مرات
راجعي حفظ يوم الاحد 7 مرات
ثم احفظي النصاب الجديد ليوم الاثنين.
يوم الثﻻثاء ~
راجعي نصاب يوم السبت 5مرات
راجعي نصاب يوم الاحد 6 مرات .
راجعي نصاب يوم الاثنين 7 مرات .
ثم احفظي النصاب الجديد ليوم الثﻻثاء.
لاحظي إنك في كل يوم ستراجعين السابق وتقل عدد مرات التكرار ثم تحفظي الجديد.
يوم الأربعاء~
راجعي نصاب السبت بتكرارة 4مرات.
راجعي نصاب الاحد 5 مرات.
راجعي نصاب والاثنين 6مرات
راجعي نصاب الثﻻثاء 7مرات .
ثم احفظي النصاب الجديد لﻻربعاء.
وهكذا الطريقه في كل يوم تقلصين عدد مرات التكرار في المراجعة.
وسيكون مجموع التكرار خلال السبعة أيام 28 مرة لكل وجه .
تحتاج هذة الطريقة لورقة وقلم وجدول .
سيتم انزال عليكن الجدول يوميا بإذن الله.
♡سائلين المولى لكن التوفيق و السداد
الجمعة، 16 ديسمبر 2016
حفل قسم السباعيات
كل عناوين المحبه والاخاءء.. وبكل العطور والدخوون.. يتعطر ( الصرح) سروراً وفرحاً لهذا الحضور ... تتسابق كلماتي لتفرش لكن سطور التراحيب الحمراء ... وتتهادى تعابير الفرح وعبير الود ... لكي تنثر سلال الزهر والورد ... يا هلا والله ومية غلا.
هلا ومرحبا.. بكن الطير حلق مبتهجا فوقنا
والورد قد فاح زهورا وغطى الأفاق..
كتب الله أجركن واعلى في الفردوس مثواكن..
على مائدة القرآن يحلو اللقاء ... وتحف
البسمة أفانين النقاء ...
نعم سنشدو وفيض الحب يسعفنا .. أهلا وسهلا
ومرحبا لمن للحفل قد لبى
هنا في هذا الصرح بعيدا عن ضجيج الحياة
ودروب الشر والمحن .. هنا تنسج العزه .. وتبنى صروح النهضه .. وتبدأ مسيرة طالباتنا
للعلا
ف اهلا ومرحبا بكن
حيـــــاكن الله أخواتنا الحبيبات
مع فقرات حفلنا هذه الليلة
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وتتم
المكرمات..
الحمد لله ذو الجلال والاكرام ...
ونصلي الله ونسلم على نبينا وحبيبنا وقدوتنا محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام..
أما بعـــد :
طالبـــاتنا الغالــيات ...
سلام من الله وبركاته عليكم..
انه لاحساس بالفخر والسرور
ان اسطر لكن هذه الكلمات في حفل نصف العام
..
بنياتي الغاليات
يحق لي ان اهنئكم وابارك لكم النجاح..
و اسال الله ان يبارك لكن في القران الكريم
ويجعله شفيعا لكم ..
...مديرة
المشروع
هيلــة البديوي...
الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله الذي أكرمه الله فجعل القرآن له خلقا صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله الطيبين الشرفاء ، وأصحابه أولي الفضائل والنهى ومن سلك سبيلهم واهتدى بهديهم إلى يوم الدين .
أما بعد : فإن أهم المهمات وأولى ما تعمر به الأوقات ، الاشتغال والعناية بكتاب الله حفظاً وتلاوةً وتدبراً وتعلماً وتعليماً .
يطيب لنا ان ننتهز هذه الفرصة لنبعث لكم عدة رسائل
رسالتي الاولى💌 : لحضورنا الكريم اسمى ايات الشكر والتقدير نقدمها لكم ممزوجة بصادق الدعوات وجودكم اسعدنا واستجابتكم لدعوتنا زادت بهجتنا ..
فحياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم
رسالتي الثانيه💌 :
إلى كل من بذلت نفسها ووقتها في حفظ القرآن ... نبارك لك حفظك لقد من الله عليك واصطفاك من بين خلقه لحمل كتابه حفظاً ومدارسةً.. فليكن هو حياتك .. فقد استعملك الله لحفظ كتابه في الأرض فكنتِ ممن حقق الله بهنّ موعوده في قوله تعالى " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" ونصيحتنا لك تعاهدي حفظك واعملي به فإن العملُ قرينُ العلم...
لك منا جزيل الشكر .. ومن الله الأجر والمثوبة ..
رسالتي الثالثة💌: الى عصب الحلقات وقلبها النابض الى معلمات الحلقات الشكر نبعثه لكن ممزوجا بوابل العرفان على جهودكن الواضحة وتفانيكن ..
واصلن عملكن وصلكن المولى بطاعته ووسام الخيرية من نبيه المصطفى حين قال ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )
وفي الختام أسأل الله أن يجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهل الله و خاصته ، وأن يكرمنا بشفاعة القرآن ..
أوصي نفسي وإياكم بالحفاظ على القرآن العظيم والتمسك به . وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
فريق عمل قسم السباعيات
كن ذا آثر
لا تدعِ الأيامَ تنسابُ من بين يديك دون أن تضعَ لمسةً لك بها، اغتنم الفرصَ فهي لا تتكرَّرُ كثيرًا، لا تمتْ دونَ أن تضيءَ شمعةً لمن سيأتي بعدَك، أو تبذرَ بذرةً لشجرةٍ يستظلُّ بها من يخلُفُك، ازرع زهرةً صغيرة،
وإن لم تستطعْ زرعَها فارسمها، ولوِّن بألوانِها المشرقة حياةَ الاخرين ؛ لا تدعْ نفسَك في الظِّل، بينما ينيرُ غيرُك الحياةَ بعلمهم وعملهم،بل سابقْ وسارعْ وأضف لرصيدِك شيئًا يبقى.
قال صلى الله عليه وسلم «إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثةٍ:
إلا من صدقةٍ جاريةٍ أو علمٍ ينتفع به أو ولدٍ صالحٍ يدعو له»
الف مبارك لكن التميز
لئن أزهرت رياض مقرأتنا بالحافظات..
فإنها لتزداد رونقا وضياءا.. عندما يبرز من بينهن نجمات لامعات..
يضيئن لمن حولهن دروب التميز والعطاء.
مقلوب الكلمات التاليه
هرجش ⬅ شجره
بنع ⬅عنب


2566



من بين سطور المحبه نثرنا لطالباتهن لألى
الكلمات حبا وتقديرا لجهودهن خلال الفترة الاولى ..
فكانت هذه الكلمات


هاهم جنوا بعد المشقة ..والعنا اطيب الثمر.. زرعوا فحان حصادهم... والسعد قطر منهمر
مَاأهنأ " أهل القُرآن "
لَأواء المُجاهدة ،
وطُول المُصَابرة ،
وكثرة المُلازمة ،
كُلّها .. كُلّها محسوبة
وعِند اللهِ مكتوبة ..
بارك الله بكن .. وحفظكن المولى..
واغدق عليكن بالنعيم والفضل والرضا

يا من زها لون البريق سماؤها ..........أجرى نسائم فضلها فوق الربى
والكون يرقص في خمائل فضلها ...والضوء في حسن التميز قد حبا
حينما يكون الجهد مميزاً والعطاء فاعلا ,تسمو النفوس إلى مرافئ الإبداع , وترتقي منار التميز ،
عندها يصبح للشكر معنى وللثناء فائدة.لذا نقدم لك باقة مزهرة بالشكر
مفعمة بالتقدير ,فواحة بالأمل والثقة في عطاء تزهو به روضة التميز
*لمعلماتنا الغاليات *
لما لمسناه منكن من جهد مميز
فكنتن في مصاف المعلمات المتميزات
فلكن كل الشكر والتقدير والثناء والعرفان
..

وفي الختام...
يطيب لنا الشكر الجزيل الى كل من تابع ولبى
دعوتنا .. فحضوركم شرف لنا ...
يامن كنتو كنسمة عبير زكيه عطرتنا ..
أسال الله العظيم ان يجعل القران حجة لنا
لا حجة علينا وان ياتي يوم القيامة شفيعاً لنا وان يجعلنا من اهله وخاصته أنه جواد
كريم ...
وإلى لقاء قَريب بإذن الله ..
وسلامٌ على المرسلين والحمدلله رب العالمين..
وصلّى الله وسلّم على نبينا محمد

11:07:00 م
فريق ختمة العمر























































